تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح للدورة الثانية عشرة.

أحمد بخيت يهرب للوطن بأول رواية تكتب شعرا

أحمد بخيت يهرب للوطن بأول رواية تكتب شعرا

يستعد الشاعر المصري الكبير أحمد بخيت لإصدار باكورة رواياته باسم “لو كان أبيض” والتي تخرج للنور قريبا عن دار “كليم” لصاحبها مؤلف الرواية.
الغلاف صممه الفنان أيمن السمري، وصاغ تقديم الرواية الناقد البارز د. عبدالسلام حامد ، ومما جاء أن الرواية “كتابة عن الذات، ربما تكون هروبًا من الواقع لكنّه هروب منه إليه”
يضيف : “يرسُم بخيت حياته في لوحات ويُبين عن نفسه، ويرتدّ إلى ذاته فإذا هو حريصٌ على أن يبوح وألا يخون الكلمة وضميره، وأن يظل في ميدان المعركة الحقيقية وألا يهادن، ” ويظل الصدق وحمل أمانة الشعر ورسالته في الزمن الصعب من آياته الكبرى.
“لو كان أبيض” سيرة ذاتية شعرية يغازلُ فيها صاحبُها “النثرَ الأبيّ”، وترصد حياة تستمسك بالإرادة والأمل، وتبحث عن الحرية والإنسانية وتدعو إلى المعرفة.


أضف تعليق