تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“أرواح كالمنجارو.. شهادة على الإدارة الفلسطينية” رواية جديدة لـ”إبراهيم نصر الله”

“أرواح كالمنجارو.. شهادة على الإدارة الفلسطينية” رواية جديدة لـ”إبراهيم نصر الله”

استضافت جامعة فلسطين التقنية “خضوري” التي ينظمها صالون طولكرم الثقافي بالتعاون مع متحف محمود درويش، اليوم الثلاثاء، لقاءاً حفلا لإطلاق رواية الأديب الفلسطيني إبراهيم نصر الله “أرواح كالمنجارو.. شهادة على الإدارة الفلسطينية” ضمن سلسلة الملهمات الفلسطينية، وذلك بحضور حشد من الطلبة والأكاديميين والمثقفين من المجتمع المحلي، بحضور إحدى أبطال روايته “نوره” صاحبة الإرادة الصلبة ياسمين النجار من قرية بورين قضاء نابلس مدير عام متحف محمود درويبش سامح خضر والشاعر البحريني قاسم حداد.

وأكد رئيس جامعة فلسطين التقنية خضوري أ.د. مروان عورتاني على أهمية استضافة الأديب الفلسطيني الكبير لدوره المؤثر في الثقافة الوطنية والعربية وإنعاش الذاكرة الوطنية ضمن إنجازاته الأدبية والشعرية والروائية، وذلك حسبما نشرت شبكة فلسطين الإخبارية.

وخلال الحفل قدم الكاتب إبراهيم نصر الله إجابات على الأسئلة الحوارية التي طرحها سامح خضر حول سلسلة الروايات التي تمثل الملهاة الفلسطينية، بما فيها رواية أرواح كلمنجارو التي تتسم بجاذبية التشويق وهي تصور قوة العزيمة والتغلب على الصعاب، مثلما برع في رسم معاني البطولة والشجاعة لفتيان يصعدون سفوح كليمنجارو وهم في بنية جسدية بعض أطرافها مبتور ليثبتوا للعالم قدرتهم على التحدي والرغبة.

وأوضح الكاتب أن أبطال الرواية عبارة عن مجموعة من الإفراد الذين لا يؤلف بينهم سوى اشتراكهم في مهمة تسلق جبل كليمنجارو والوصول إلى أعلى قمته في تحد للتضاريس والمناخ السائدين في تلك البقعة الجغرافية، والذين تنحدر أصولهم من مصر ولبنان وفلسطين وأمريكا ليصبح معهم تسلق أعلى الجبل بمثابة اختبار للقوة الجسدية والنفسية لكل منهم وليثبتوا بأنهم قادرون على التسامي وتجاوز ما تحمله سيرهم الذاتية من صراعات وعذابات في الحياة.


أضف تعليق