تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

«أيام الزهللة» رواية جديدة للأديبة هدية حسين

«أيام الزهللة» رواية جديدة للأديبة هدية حسين

صدرت حديثا، عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر في بيروت، رواية جديدة للأديبة العراقية هدية حسين، بعنوان «أيام الزهللة»، ترصد فيها يوميات مدينة منسية ديدنها بساطة العيش وحب الحياة وعشق النساء، فما الذي طفى على سطحها لينقلب مزاجها من الهدوء الى الصخب ومن البساطة الى التعقيد، ومن الوضوح الى الإبهام، ومن الأمان الى الخوف؟ كيف تداعىت حياتها وتحولت الى كوابيس، أية أصابع عبثت بأمنها، وأي سحر أسود نفذ الى أعماقها فأحال لياليها الى قلق؟ أين اختفت راقصة المدينة؟ ولماذا قُتلت(السيدة)؟ ومن اغتصب البنت العمياء؟ وماذا حلّ بالغجري العاشق؟

رواية متعددة الأصوات، فيها الفنان والراقصة، والمفوض الذي يمثل السلطة، والشرطي التابع الذليل، والزاهد بعالمه الجواني وتجلياته المشكوك بها، والرجل المسن الباحث عن شابة تعيد له فحولته، والفقير المعدم الذي حين يختل عالم المدينة يصعد ويسطع نجمه.. وثمة أصوات أخرى مكمّلة لنسق السرد.

غلاف الرواية للفنانة العراقية زينب فيضي ومن تصميم ديموبرس، تقع الرواية بـ 212 صفحة من القطع المتوسط، وهي الرواية العاشرة في سلسلة روايات الكاتبة، ومنها، بنت الخان، ما بعد الحب، زجاج الوقت، مطر الله، أن تخاف، ريام وكفى.. ولها أيضاً سبع مجموعات قصصية وكتاب في النقد.


أضف تعليق