تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

«اسمها أم الفضل».. رواية جديدة للكاتب السعودي وائل بن عبدالعزيز

«اسمها أم الفضل».. رواية جديدة للكاتب السعودي وائل بن عبدالعزيز

صدر حديثًا عن دار زحمة كُتاب للنشر والتوزيع رواية جديدة للكاتب السعودي وائل بن عبدالعزيز بعنوان «اسمها أم الفضل».

وهي رواية اجتماعية ذات قصة غنيّة مليئة بالألم والأمل وتزخر بالمشاعر المختلفة، عن التضحية والصبر، وتُظهر اختلاف الثقافات بين البلدان باختلاف الحقبة الزمنية، حيث بدأت الرواية في أواخر القرن التاسع عشر وامتدت لأكثر مِن مئة عام.

وتحكي رواية «اسمها أم الفضل» معاناة أب فقد اثنى عشر أبنًا، فقرر الرحيل مع آخر أبنائهِ «أحمد» إلى جنة الأرض نزولًا على رغبة رفيقة دربهِ، ومِن ثمّ بدأ «أحمد» نضالهُ مع الحياة وحيدًا ليحيا قصة كان فيها الكثير مِن الأمل والألم والمكسب والخسارة.

أحداث الرواية تحدث في أكثر من حقبة زمنية وفي بلدان متعددة، نجد فيها تنوعا كبيرا في الأحداث والثقافات، تُلامس العرب عامة وأهل المدينة وأسلافهم خاصة.

تنوع سرد الكاتب في الرواية ما بين الوقائع التاريخية والمناطق الجغرافية مرورًا بالمعالم السياحية، مما أعطاها طابعًا خاصًا، ونكهة مميزة، وتزخر بالمشاعر النبيلة التي صورها الكاتب بعمق ونبل، مما يولد دفئًا وحميمية لدى القارئ، وتربطه بالشخصيات ورحلاتهم الخاصة، كما تمتلئ بعلاقات متشابكة من العشق والفقد بين شخصيات الرواية المختلفة.

تعد الرواية هي ثاني الأعمال التي تنشر للكاتب، حيث يُذكر أنه قد صدر للكاتب وائل بن عبدالعزيز كتابًا بعنوان «نقطة تحول سرمدية» عام 2020، وهو مكون من مجموعة مقالات عن موضوعات اجتماعية وقيم إنسانية مختلفة.

المصدر: صحيفة المصري اليوم

 


أضف تعليق