تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“الحنين إلى المستقبل”.. رواية جديدة للكاتب الفلسطيني عادل سالم

“الحنين إلى المستقبل”.. رواية جديدة للكاتب الفلسطيني عادل سالم

صدرت مؤخرا رواية جديدة تحت عنوان “الحنين إلى المستقبل” للكاتب الفلسطيني عادل سالم، والصادرة عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر، والتي تكشف تفاصيل حياة المغتربين العرب في السجون الأميركية عبر سرد يحكي فيه أحاسيس ومعاناة السجناء وأقاربهم وأصدقائهم.

والرواية الصادرة حديثا عن المؤسسة العربية للدراسات والنشر هي الكتاب الخامس بعد أربعة إصدارات عن نفس المؤسسة وهي: لعيون الكرت الأخضر، ليش ليش يا جارة، يوم ماطر في منيابوليس، قبلة الوداع الأخير، والحب والمطر.

عادل سالم أديب عربي ولد في القدس عام 1957 ومقيم في الولايات المتحدة له عدة روايات، ومجموعات قصص قصيرة، وكتب أيضا في الشعر والنثر ولكنه استقر أخيرا في عالم السرد لأنه رأى فيه الفضاء الأوسع في الإبداع.

وبالإضافة إلى كتبه الصادرة عن المؤسسة العربية صدر للمؤلف رواية “عاشق على أسوار القدس” ومجموعة قصصية بعنوان “يحكون في بلادنا” ورواية “عناق الأصابع” كما صدرت له دراسة بعنوان “أسرانا خلف القضبان”، وهي دراسة توثيقية عن الأسرى العرب في سجون الاحتلال الصهيوني وأصدر ديوانين شعريين هما “عاشق الأرض” عام (1981)، و”نداء من وراء القضبان” عام 1985.

كما أصدر دراسة بعنوان “الطبقة العاملة الفلسطينية والحركة النقابية في الضفة والقطاع من عام (1967) إلى (1987)” باللغة العربية والانجليزية وكتب في عدة صحف أميركية ناطقة بالعربية من عام (1991) حتى العام (2002) في شتى شؤون المعرفة والثقافة والأدب والشعر، أسس موقع ديوان العرب عام (1998) الذي يحظى بسمعة طيبة في أوساط المهتمين بالشأن الثقافي والأدبي، ويشغل حاليا رئيس التحرير.

المصدر: موقع “ميدل إيست أونلاين”


أضف تعليق