تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

بانوراما نقدية لرواية “أحلام الملائكة” في اتحاد كتاب مصر

بانوراما نقدية لرواية “أحلام الملائكة” في اتحاد كتاب مصر

تناقش لجنة السرد باتحاد كتاب مصر رواية “أحلام الملائكة” للكاتب والأديب صلاح شعير، والرواية صادرة عن دار الجندي، يوم السبت المقبل في تمام السادسة والنصف مساءً.

ويناقش الرواية لفيف من النقاد والمتخصصين منهم يسري عبدالغني خبير التراث الثقافي، سلامة تعلب، وحمادة هزاع، وعطيات أبو العينين، وصلاح معاطي، والكاتبة الصحفية الأدبية نادية كيلاني، والناقد الأدبي خالد جودة أحمد، والناقد طلعت أبو سلمة، وغيرهم من المهتمين بالحركة الثقافية والأدبية بمصر.

وتتناول الرواية ما طرأ على مجتع القرية المصرية من تغيرات خلال العقود الماضية، وتنطلق لغة السرد في رسم التفاصيل الدقيقة، من خلال التحليل الاجتماعي للأحداث، والنفسي الشخصيات، حيث تغوص الرواية بعمق في أغوار المجتمع القروي كجزء من كل، وتستصرخ الرواية الجميع من أجل جبر وبناء ما تهدم داخل الشخصية المصرية، علاوة علي الحث علي عودة القرية منتجة حيث كما كانت، في السابق سلة غذاء المدينة، فالتطور والحداثة تعنيان مزيدًا من الإنتاج، والتنمية.

ويقول الناقد طلعت أبو سلمة إن رواية أحلام الملائكة من أروع ما قرأت رؤية، وأسلوبًا، والدراما فيها عالية، وممتعة، ومتصلة كانها شريط سينمائي، والأسلوب وبناء الشخصيات، وترابط الزمان والمكان، كل ذلك يؤكد أننا أمام عمل أدبي خالد، وكاتب شديد التميز.

المصدر: موقع البوابة نيوز الإخباري


أضف تعليق