تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

جائزة مؤسسة سلطان بن علي العويس تفتح باب الترشح للدورة الـ 15

جائزة مؤسسة سلطان بن علي العويس تفتح باب الترشح للدورة الـ 15

أعلنت مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية بدبي الإماراتية، فتح باب الترشيح للدورة الخامسة عشرة (2016-2017) وذلك اعتبارا من اليوم الإثنين وحتى 28 فبراير 2017، وذلك حسبما ذكر موقع “العين” الإماراتي.

وبادرت المؤسسة إلى إرسال المئات من استمارات الترشيح إلى معظم الجامعات العربية والمؤسسات والروابط والاتحادات والأسر الأدبية والثقافية لتكون متوفرة أمام المرشحين في كل أرجاء الوطن العربي، كما يمكن طلبها من المؤسسة مباشرة أو عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني على شبكة الإنترنت.

ويحق للمبدع ترشيح نفسه مباشرة إلى الأمانة العامة كما يحق لخمسة من الأدباء العرب ترشيح من يرونه مناسبا لنيل الجائزة علما أن إجمالي الجوائز 600 ألف دولار أمريكي بواقع 120 ألف دولار لكل حقل من الحقول التالية: الشعر والقصة والرواية والمسرحية والدراسات الأدبية والنقد والدراسات الإنسانية والمستقبلية وجائزة الإنجاز الثقافي والعلمي.

وستنظم مؤسسة سلطان بن علي العويس الثقافية يومي 3 و4 مايو القادم الحفل الختامي لتوزيع جوائز الدورة الرابعة عشرة (2014-2015) على الفائزين بالجائزة في مقر المؤسسة بشارع الرقة بدبي حيث سيتم في 3 مايو تكريم كل من الدكتور رشدي راشد الفائز بجائزة الدراسات الإنسانية والمستقبلية، والدكتور كمال أبو ديب والدكتور صلاح فضل الفائزين بجائزة الدراسات الأدبية والنقد، ويوسف القعيد وإسماعيل فهد إسماعيل الفائزين بجائزة القصة ـ الرواية ـ المسرحية وحبيـب الصايغ الفائز بجائزة الشعر، كما سيتم تكريم مؤسسة الملك فيصل الخيرية التي منحها مجلس الأمناء جائزة سلطان بن علي العويس الثقافية للإنجاز الثقافي والعلمي الدورة الرابعة عشرة.

وفى اليوم الثاني تحيي الفنانة وعد البحري وفرقتها الموسيقية حفلا غنائيا على هامش احتفالات المؤسسة بتوزيع الجوائز على مسرح مؤسسة العويس الثقافية في شارع الرقة بدبي.


أضف تعليق