تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

حفل توقيع “أنا الآخر” لسونيا بوماد في مكتبة “القاهرة الكبرى”

حفل توقيع “أنا الآخر” لسونيا بوماد في مكتبة “القاهرة الكبرى”

نظمت الدار المصرية اللبنانية مساء الخميس الموافق 16 فبراير 2017، حفل توقيع ومناقشة رواية “أنا الآخر” للكاتبة اللبنانية سونيا بوماد بمكتبة القاهرة الكبرى بالزمالك، بحضور محمد سيف الأفخم صاحب فكرة الرواية، والروائي عمرو العادلى، والناشر محمد رشاد، والفنان فتوح أحمد والفنان أحمد ماهر.

وقال الناشر محمد رشاد رئيس اتحاد الناشرين العرب، مدير دار المصرية اللبنانية: إن رواية أنا الآخر للكاتبة اللبنانية سونيا بوماد وفكرة محمد سيف الأفخم، لها أهمية خاصة لديه لجنسية بوماد اللبنانية وهي بلد عزيز لديه فضلا على أن الإمارات العربية لها أهمية خاصة عنده.

وتابع أن فكرة الرواية وهي الخاصة بالهندسة الوراثية أمر جديد على الأدب العربي، ويرجع الفضل فيها إلى سعادة سيف الأفخم؛ ومازح رشاد الأفخم مطالبا إياه بتوقيع عقد رواية.

ومن جانبه قال محمد سيف الأفخم المدير العام لهيئة الفجيرة للثقافة والإعلام: إن فكرة رواية “أنا الآخر”، للكاتبة اللبنانية سونيا بوماد، استواحها من قراءة مقال لأحد الأشخاص يحاول استنساخ شخصية الزعيم الراحل جمال عبدالناصر.

وأضاف، أن الكاتبة سونيا بوماد بذلت مجهودًا كبيرًا للوسائل إلى المعلومات العلمية.

وتابع، أن الفكرة عرضت على الفنان الراحل نور الشريف وأعجب بها وأراد تحويلها إلى فيلم ولكن مرضه في الفترة الأخيرة لم يمكنه من ذلك.

وقال الروائي عمرو العادلى: إن رواية “أنا الآخر” لسونيا بوماد، وفكرة محمد سيف الأفخم، تتناول الاستنساخ ولكن في الظاهر فقط، مضيفًا أن الرواية تتناول في جوهرها علاقة الأنا بالآخر.

المصدر: موقع البوابة نيوز


أضف تعليق