تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“ذئاب منوية” رواية جديدة للكاتب أحمد أبو سليم

“ذئاب منوية” رواية جديدة للكاتب أحمد أبو سليم

صدرت حديثا، عن دار الفارابي في بيروت، رواية جديدة للزميل الرِّوائي أَحمد أَبو سليم بعنوان “ذئاب منويَّة”، بعد روايته الأُولى “الحاسَّة صفر” التي صدرت في طبعتها الأُولى عن دار فضاءات للنشر والتَّوزيع-عمان عام 2011، والطَّبعة الثَّانية عن دار ضفاف-بيروت عام 2014.

أَحمد أَبو سليم أَثار جدلاً واسعاً في الأَوساط الثَّقافيَّة في عمَّان، والعالم العربي منذ روايته الأُولى “الحاسَّة صفر” الَّتي سردتْ تجربة المقاومة الفلسطينيَّة في لبنان، فاقتحم من خلالها كلَّ الأَسوار المقدَّسة، وحطَّمها، وأَعاد التَّجربة النِّضاليَّة الفلسطينيَّة إلى إنسانيَّتها، وطبيعتها الحياتيَّة اليوميَّة، وأَخرجها من هالة المقدَّس الَّذي لا يجوز المساس به، حيث لا قداسة لأَحد، ولا مطلق أَبداً.

في تجربته الثَّانية “ذئاب منويَّة” يكمل الكاتب مسيرته الرِّوائيَّة في الكشف عن الفصام الَّذي يعاني منه الواقع العربيُّ، والإنسان العربيُّ، حيث أَصبحتْ الذِّئاب هي القيمة الَّتي يحملها الإنسان في داخله، يقتنص الفرص، ويهمِّش الجمال لصالح القبح في المعتقدات والقناعات، ويقلب المفاهيم رأساً على عقب.

“ذئاب منويَّة” تملك خصوصيَّة المكان وتفاصيله، ما يشكِّل دهشة للقارئ، فتجعله يطَّلع على سيكولوجيا الذِّئاب، وكيف يرون العالم، وما تمثِّله الحياة من وهم.

الجدير بالذِّكر أَنَّ أَحمد أَبو سليم هو شاعر وروائي، صدر له في الشِّعر: دم غريب عن المؤسَّسة العربيَّة للدِّراسات والنَّشر-بيروت.

مذكَّرات فارس في زمن السُّقوط- مؤسَّسة عيبال للدِّراسات والنَّشر- قبرص. البوم على بقايا سدوم- دار نعمان للثَّقافة-جونيه-لبنان. آنستُ داراً-دار نعمان للثَّقافة- جونيه- لبنان.


أضف تعليق