تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

رابطة الكتاب الأردنيين تعلن عن جوائزها في ختام اعمال ملتقى السرد العربي

رابطة الكتاب الأردنيين تعلن عن جوائزها في ختام اعمال ملتقى السرد العربي

أعلنت رابطة الكتاب الأردنيين الفائزين بجوائز الرابطة لهذا العام في ختام فعاليات ملتقى السرد العربي الخامس “دورة الدكتور سامح الرواشدة” مساء يوم الإثنين الموافق 7 نوفمبر 2016، في قاعة المؤتمرات بالمركز الثقافي الملكي بعمان.

وفاز في جائزة الدكتور ناصر الدين الأسد للدراسات النقدية كل من الناقدة الدكتورة رزان إبراهيم والقاصة هيا صالح، كما فاز في جائزة عبدالله رضوان للشعر، الشاعر هشام عودة، فيما فازت جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية بجائزة رفقة دودين للعمل التطوعي.

وبين عضو الهيئة الإدارية الدكتور عطالله الحجايا أن الرابطة تتولى الإشراف على الجوائز الأدبية للرابطة وهما جائزتا عبدالله رضوان وناصر الدين الأسد، وهي أسماء تتغير مع كل دورة للملتقى مشيرا إلى أن وزارة التنمية الاجتماعية تتولى الإشراف على جائزة الدكتورة رفقة دودين للعمل التطوعي ومنحها للجهة التي تستحق.

وكان الملتقى واصل جلساته في يومه الثاني حيث شارك في الجلسة الأولى التي ترأسها الدكتور شكري عزيز الماضي، الناقد والروائي الدكتور احمد حرب من فلسطين والناقدان الدكتور إبراهيم خليل والدكتور محمد القواسمة من الأردن، فيما شارك في الجلسة الثانية التي ترأسها الروائي الزميل احمد الطراونة وجاءت حول محور خاص بعنوان “الثورة العربية الكبرى في الرواية والسينما”، الناقد الدكتور عماد الضمور من الأردن، والناقد المسرحي والروائي عواد علي من العراق، والناقد السينمائي الزميل ناجح حسن من الأردن.

وفي ختام الفعاليات سلم رئيس رابطة الكتاب الأردنيين الناقد الدكتور زياد ابو لبن بحضور أعضاء الهيئة الإدارية، الدروع التكريمية والشهادات التقديرية على المشاركين في أعمال المؤتمر وأعضاء اللجان التي عملت فيه ومندوبي الجهات الداعمة وهي وزارتي الثقافة والتنمية الاجتماعية والمركز الثقافي الملكي وسجل الجمعيات.

المصدر: موقع “السبيل” الإخباري


أضف تعليق