تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

صدور رواية «غواى» للكاتبة وفاء شهاب الدين

صدور رواية «غواى» للكاتبة وفاء شهاب الدين

صدرحديثا عن مجموعة النيل العربية للنشر والتوزيع بالقاهرة رواية “غواي” للكاتبة وفاء شهاب الدين.

وتقول الكاتبة الروائية وفاء شهاب الدين عن روايتها الجديدة: احترت هذه المرة سبر أغوار ثقافة مختلفة طالما فتنت الكثيرين الذين يبحثون عن شيء مختلف.. واضطرت إلى تعلم لهجة جديدة لتتمكن من التعبير بواقعية عن هذا العالم المهمش والذي يقع على أطراف الاهتمام”.

وتضيف الكاتبة: “الموضوع الرئيس التي تدور فيه الرواية عن وحول الثقافة البدوية عند عرب مطروح والتأثيرات التي طرأت عليها حين تحولت المدينة ونجوعها إلى مقصد سياحي عالمي.. بين الأصالة والحداثة وبين العادات والتقاليد في المجتمع المغلق والانفتاح التي تعيشه المدينة صيفا عند استقبالها لروادها ومحبيها تتأرجح الأحداث في الرواية بين المعقول والمقبول واللامعقول والمرفوض، نتجت الرواية عن تعايش قوي بيني والمجتمع البدوي حتى أنني صرت ملمة بكثير من عاداته وقوانينه ومرجعياته الدينية والقانونية وظهر ذلك جليًا في الأحداث التي أتت غريبة أحيانًا وصادمة أحيان أخرى ومثيرة للإعجاب أيضا”.

وتابعت: “ثمة نقاط هامة ناقشتها بحياد وموضوعية ومنها وضع المرأة في الأعراف وطريقة التعامل معها ومقارنة قوية بين وضع المرأة في نجوع العرب في الماضي والآن في محالة لفهم طبيعة المجتمع المختلف والتغيرات التي طرأت عليه على مدى سنوات طويلة من الرصد والمتابعة”.

واختمت المؤلفة: “الرواية تأخذ المنحي الرومانسي حيث تزخر بالعديد من الحيوات والمواقف والشخصيات التي تتنافر وتتآلف دون قانون يسري على الأحداث فتزخر بالمفاجآت التي تحول مجرى الأحداث بقوة”.

يذكر أن الكاتبة وفاء شهاب الدين قدمت للمكتبة العربية 10 كتب تتنوع بين الرواية والمجموعة القصصية منها “طوفان اللوتس وأورجانزا”، و”تاج الجنيات”، و”رجال للحب فقط”، و”سندريللا حافية”، و”تذكر دوما أنني أحبك”، و”مهرة بلا فارس”، و”شانيل”، و”نصف خائنة” وأخيرًا “غواي”.

المصدر: صحيفة الدستور المصرية


أضف تعليق