تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

عمرو العامري يوقع روايته “جنوب جدة.. شرق الموسم” في معرض جدة للكتاب

عمرو العامري يوقع روايته “جنوب جدة.. شرق الموسم” في معرض جدة للكتاب

وقع القاص والروائي عمرو العامري روايته “جنوب جدة.. شرق الموسم” بمعرض جدة للكتاب، وهي الثانية لعمرو العامري وعمله الأدبي الثامن الموزع بين القصة القصيرة والسيرة الذاتية والرواية والنصوص الأدبية، وقد شهد توقيع الرواية حضور عدد كبير من المثقفين والجمهور وكتاب الرواية أمثال: عبده خال وحجي جابر وغيرهما.

وقال العامري: الرواية ترصد طبيعة جنوب المملكة ومن خلال مكان مفترض “القاسمية” في نهايات القرن الماضي، ومن ثم التحولات التي عصفت بالمجتمع الزراعي السكوني حيث بدت موجات الهجرة للمدن بحثًا عن الوظائف، وكيف عاش هؤلاء على هامش المدينة “جنوب جدة” موزعين بين الحنين والمكان ومحاولة تغيير مصائرهم.

وأضاف: يلعب الحب دورًا رئيسًا في الرواية من خلال البطل حسين الذي ترك القاسمية في لحظة عناد بعد أن رفض والده زواجه من الفتاة التي انتقي، وكيف كلفه هذا العناد كل العمر.

وزاد: كما تتماس الرواية مع أحداث الحد الجنوبي”الموسم” والذي أعاد للذاكرة بدايات الثورة اليمنية وما شكلته من تجاوزات حدودية في تلك الفترة وكيف عادت أسماء تلك الأماكن للذاكرة بعد خمسين عامًا. ولوحظ توزيع “البعيثران” والكادي خلال توقيع الرواية كدلالة على هوية المكان. واختتم قائلاً: الرواية من الحجم المتوسط وتقع في 160 صفحة وهي صادرة عن دار الساقي للعام 2016.

المصدر: موقع العرب نيوز


أضف تعليق