تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

« عنبر 36».. رواية تكشف أسرار الجرائم من خلال الطب الشرعي

« عنبر 36».. رواية تكشف أسرار الجرائم من خلال الطب الشرعي

كشف الروائي الشاب كريم عزت، 23 عاما، عن أسرار علم الطب الشرعي وكواليس مزاولة المهنة في إطار روائي خاص بـ”أدب الجريمة”، وتأليف رواية تحت عنوان “عنبر 36″، ليشارك به خلال معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ50، عن دار فصلة للنشر، ويبيع في اليوم الواحد 40 نسخة.

وقال “كريم”، الطالب بالفرقة الثالثة بكلية التجارة جامعة الإسكندرية، خلال حفل التوقيع، اليوم، لـ”الوطن” إنه استغرق عامين لتفيذ العمل الروائي بمشاركة 6 أبطال رئيسية، وذلك بعد مشاهدة عدد من الأفلام الوثائقية للجرائم التاريخية، والاطلاع على الكتب الخاصة بعلم الطب الشرعي، وأشهرها كتاب “عالم لكشف أسرار الحياة والممات”، لـ”عمار سليمان”.

وأضاف سمى الرواية بـ”عنبر 36″، لأن هذا العنبر مخصص لمرتكبي جرائم القتل الذين يعانون من اضطراب نفسي، وهو نهاية مصير بطل العمل ـ الطبيب الشرعي، الذى يسعى إلى تحقيق العدالة والقانون ويعاني من مرض نفسي، بعد انتصار قوى الشر من بعض رجال الأعمال والمزيفين.

من خلال 260 صفحة، يجسد  كواليس العمل بالطب الشرعي الجنائي، ويحكي العمل الفني الأدبي عن كيف يتعامل الطبيب الشرعي مع الجثة في أثناء التشريح، وأهمية وجوده في مسرح الجريمة، وكيفية معرفة هوية القاتل، في إطار تشويقي ومثير، واحتراف في تنفيذ جرائم القتل، وكيفية حل ألغازها من قِبل الطبيب الشرعي.

المصدر: موقع العرب اليوم


أضف تعليق