تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“قاب قوسين من الياسمين”.. رواية جديدة لمحمد ناجي عبدالله

“قاب قوسين من الياسمين”.. رواية جديدة لمحمد ناجي عبدالله

صدر حديثا عن دار نهضة مصر للنشر، رواية “قاب قوسين من الياسمين” للكاتب محمد ناجي عبدالله، وهو طبيب أسنان وفنان تشكيلي وعازف موسيقى ومصور فوتوجرافى، صدر له من قبل كتاب ساخر بعنوان “أشيك واد في شبرا”، ورواية “مهيب الركن”.

وقد شاركت رواية “قاب قوسين من الياسمين”، في معرض الكتاب هذا العام فى دورتة السابعة والاربعون ضمن إصدارات دار نهضة مصر، وقد حققت نجاحا كبيرا، ومؤخرا تم ترشيح الرواية من قبل دار نهضة مصر للمشاركة فى تصفيات الروايات المصرية فى جائزة البوكر العربية، وهى اكبر جائزة ادبية ثقافية فى الوطن العربى.

والرواية اجتماعية ذات طابع رومانسي، تأخذك الى عوالم جديدة وثرية، تحكي عن “بلال”، الشاب المُرَفَّه للغاية، يقطن بحَيٍّ راقٍ، يُصَاب بال”عَمَى”، فيهرب من كل شيءٍ ومن حياته إلى شقة بِحَيّ رمسيس الشَعبِيٍّ، ظناً منه أن كل شيء إنتهى، حتى يقابل جارته “نسمة”، الفتاة “الصماء البكماء”، الساكنة قاب قوسين منه بالشقة المجاورة…ما أصل تلك العلاقة العجيبة؟ و ما الذي يدفع كلا الجارين إلى كسر حاجز الحائط؟! الفضول ربما، أو هي الغريزة الأعظم بالنفس البشرية…”التَّمَلُّك”.

العمل يدور حول عالمين كلٌ منهما قاب قوسين من الآخر، و رغم ذلك، فالمسافات الحقيقية بينهما شديدة الإتساع، فهل حقاً يلزم لإرتباط العوالم البشرية مسافات كَتِلك؟!.


أضف تعليق