تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

مناقشة رواية “الفصل والوصل” في مختبر السرديات بالإسكندرية

مناقشة رواية “الفصل والوصل” في مختبر السرديات بالإسكندرية

يناقش مختبر السرديات، في مكتبة الإسكندرية، رواية “الفصل والوصل” للكاتب سعيد سالم، وذلك يوم الثلاثاء، 30 من أغسطس الجاري، في تمام الساعة السابعة مساء.

ويناقش رواية “الفصل والوصل” الناقدان الدكتور أحمد عمر، والدكتور سيد ضيف الله، ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة؛ المشرف على مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية.

وسعيد سالم من مواليد الإسكندرية عام 1943، حاصل على عضوية اتحاد كتاب مصر، واتحاد الكتاب العرب، وهيئة الفنون والآداب، وأتيليه الفنانين والكتاب، ولجنة النصوص الدرامية بإذاعة وتليفزيون الإسكندرية سابقاً.

صدر للكاتب سعيد سالم 16 رواية؛ منها “جلامبو”، و”بوابة مورو”، و”آلهة من طين”، و”الشرخ”، و”كف مريم”، و”الفصل والوصل”.

وللكاتب سعيد سالم 11 مجموعة قصصية؛ من بينها “قبلة الملكة”، و”الموظفون”، و”الممنوع والمسموح”، و”قانون الحب”، و”رحيق الـروح”، بالإضافة إلى كتاب نقدي بعنوان “الإسكندرية قبل 25 يناير: فيض من الإبداع المتألق”، وكتاب بعنوان “نجيب محفوظ الإنسان”.

وفي المسرح؛ صدر للأديب “الجبلاية”، و”الدكتور مخالف”، كما كتب الدراما الإذاعية والتلفزيونية عدداً من الأعمال؛ منها “حجر النار” و”العائد”، وغيرها.

حصل الكاتب على العديد من الجوائز؛ أهمها جائزة الدولة التشجيعية في القصة لعام 1994 عن مجموعة “الموظفون”، وجائزة اتحاد كتاب مصر في الرواية عام 2001 عن رواية “كف مريم”، وجائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2012، ووسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى عام 2013.

المصدر: موقع “الممر” الإخباري

 


أضف تعليق