تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

مناقشة رواية “نون بلا سكون” على “فيسبوك”

مناقشة رواية “نون بلا سكون” على “فيسبوك”

تقيم كاتبات رواية “نون بلا سكون”، حلقة نقاش مفتوحة مع الجمهور، في الساعة السابعة مساء الجمعة المقبل الموافق 24 فبراير 2016، وذلك على صفحة الرواية الخاصة، بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”.

“نون بلا سكون” هي رواية اجتماعية رومانسية، عن أدب وواقع المرأة في مصر، تتناول قصصًا حقيقية، تُقدم من خلالها كاتباتها واقع المرأة المصرية، وعلاقتها بالرجل.

وتُعبر عن المرأة بإحساسها وأمنياتها، بكل ما لها وما عليها، كما تناقش الرواية العادات البالية والأفكار المتطرفة عن الدين، وتأخر سن الزواج، ومفهوم التعدد الخاطئ، والاختيار الخاطئ للزوجين، وجاء اسم العمل تيمنًا بنون النسوة، المعبرة عن الحالة الأنثوية في اللغة، وتعبيرًا عن رغبة كل امرأة في عيش حالة من السكون.

والرواية عمل شارك فيه خمس كاتبات، وهن: ماجدة محمد المعداوي، خريجة فنون جميلة قسم ديكور، ونهى عاصم، خريجة كلية الآداب قسم وثائق ومكتبات، جامعة الإسكندرية، وريهام عبد المجيد الجزار، خريجة كلية الآداب قسم الاجتماع، جامعة الإسكندرية، ومنيرة، مصرية مقيمة بأمريكا، تخرجت في كلية تجارة، جامعة الإسكندرية عام 1987، وكريمة، خريجة كلية الآداب، جامعة الإسكندرية، من قسم علم نفس عام 1994.

المصدر: موقع فيتو الإخباري


أضف تعليق