تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

المستمعون

المستمعون

وتدور أحداث الرواية في عالم ما بعد الحرب العظمى، والتي شوَّهت جيل بأكمله تمنَّى أطفاله المعرفون بأطفال الحرب ألا تعود مرةً أخرى، حالمين في الخلاص من آثارها، وإخراج أجيال بعيدة عن تشوهاتها، ومن ذلك المنطلق أوجد الكاتب فكرة (المستمعون) الذين جلبوا السعادة للجميع، في حين أن البعض ظن أنَّهم مجرد كذبة، وأن الأعداء لم يردوا الفرح لهم أبدًا؛ فاتَّحد الجميع على القضاء عليهم.

وتتوالى الأحداث ليظهر المحركون وأعضاء المكتب التاسع وغيرهم من شخصيات الرواية؛ ليكتشف القارىء في جو من الدهشة أن (المستمعون) جزء من كيان أكبر أُنشأ لحماية الوطن.

أما أبطال الرواية، فلكل منهم شخصيته المستقلة والمختلفة عن الآخرين فلا تشابه بينهم على الإطلاق؛ فـ(أسيل) البطلة الرئيسية للرواية شخصية ملائكية، سرعان ما تتحول إلى كائن هش بعد مقتل ولدها. ليصف الكاتب ويلات الحروب عن طريق شخصية (ريان) مشوهة الوجه نتيجة الحرب، بجانبِ تشوهاتها النفسية، و(شريف) الشخص غير السوي على الإطلاق، وغيرهم من الأبطال الذين أراد بهم الكاتب أن يوصل فكرته لقرائه عبر طيات روايته.

تقدمت نحو الركن المظلم، فبدأ الظلام يرتفع شيئا فشيئا، وجدت نفسها تسير في ممر لا تعرفه، وتدخل غرفة غير واضحة المعالم, لم تميز فيها سوى مكتب ضخم، وظل رجل يجلس خلفه. جلست أمامه وهي تحاول اختراق الظلام لتري وجهه، دون فائدة. بدأ الرجل يتكلم، فلم تفهمه.. كانت حروف متقطعة في البداية، ثم اتضحت الكلمات:
.. ا…. ن… ا.. ق…. ت.. ل..ت .. ا .. ب .. ن .. ك
أنا قتلت ابنك
….