بنات ونعناع نقتطف هذه الفقرة : «أي عبثية مفرطة هذه؟… أين ذهب كل الفرح العارم الذي ظل يستوطن بيت الزاهية؟ كانت الشمس تطلع والبنات يغنين رافعات أصواتهن الصادحة… لم يكن يدور بخلدهن أن كل هذه السعادة إنما هي لحظات عابرة… بغير رجعة…