يتحدث كريم عن قصة حبه التي تعرف فيها عن امل في سنة اولى متوسط بسبب نيله علامة كاملة في الادب العربي ثم لتدرس معه في الثانوية في قسم واحد وتبدا احداثهما ،تبدا الرواية بكون كريم اصبح رجل عاملا تحصل على بعثة لفرنسا من اجل العمل مدتها شهرين وهناك وبدون سابق انذار يلتقي بها بعد فراقهما في عنابة يلتقي بها وهي بمنحة دراسية (طالبة طب) فيبدا بسرد حياته هناك في الغربة وعنه وعنها وعن لقاءه بصديقه القديم اسكندر و بعد عودته يجد امه مريضة وعلى فراش الموت خصوصا بعد العملية لتطلب منه تنفيذ وصيتة جدته المتوفاة وهي ان يتزوج بابنة عمه سارة وان تسعد به وتحضر زواجه قبل موتها وهناك الصاعقة على الثلاثة معاً… فهل كريم سينفذ وصية جدته من أجل اسعاد امه وهي على فراش الموت؟ هل يستطيع التخلي عن امله وحلمه وسعادته؟ .
ما تبقى من أمل
