تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

محمد سليم محمد عبد الصمد شوشة

الإسم الكامل: محمد سليم محمد عبد الصمد شوشة

المعلومات الشخصية:

الاسم الكامل: محمد سليم محمد عبد الصمد شوشة
مكان الولادة وتاريخها: بني سويف مصر 23 مايو 1985م
الجنسية: مصري

السيرة الحياتية:

مواليد 1985 مصر، في بيئة ريفية، حفظ القرآن في كتاب القرية، حاصل على ليسانس اللغة العربية من كلية دار العلوم 2006 بتقدير جيد جدا مع مرتبة الشرف، حاصل على ماجستير 2010 بتقدير ممتاز، على دكتوراه في الأدب العربي 2013 بمرتبة الشرف الأولى، مدرس بالجامعة، متزوج وعندي 3 أطفال، ونشر بعض القصص والروايات، وبعض المقالات والحوارات في الصحف والمجلات العلمية والنقدية المتخصصة. والاسم وارد في قائمة الروائيين العرب الخاصة بكتارا.

النتاج الروائي:

شرود أبيض – رواية – عن المجلس الأعلى للثقافة في مصر – 2014 سور ثلجي في الصحراء – عن الهيئة العامة لقصور الثقافة مصر- 2016.

النتاجات الأخرى:

بعض الكتب النقدية الخاصة بالشعر القديم، وهما دراستان عن القص في شعر أبي نواس والفكاهة في الشعر العباسي، وكتاب في سيميولوجيا الخطاب الروائي.

نقد ودراسات عن الروائي:

مناقشة بعض الروايات في صالون المعادي للأستاذ الدكتور محمد حسن عبد الله دراسة للناقد الأستاذ شوقي عبد الحميد تجمع بين روايتي (شرود أبيض وسور ثلجي في الصحراء) منشورة في مجلة الكلمة اللندنية عدد أكتوبر 2016.

معلومات أخرى (جوائز، ندوات، استضافات.. إلخ):

جائزة المواهب الأدبية الأولى من المجلس الأعلى للثقافة في مصر عام 2013 الجائزة الأولى في الرواية من الهيئة العامة لقصور الثقافة بمصر في المسابقة الأدبية المركزية دورة 2015/ 2016.