تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

فوز عراق ونصر الله بجوائز كتارا للرواية العربية

فوز عراق ونصر الله بجوائز كتارا للرواية العربية

فاز الروائي المصري «ناصر عراق» الاربعاء، بجائزة كتارا للرواية العربية فى دورتها الثانية بجائزة أفضل رواية منشورة قابلة للتحويل إلى عمل درامي عن روايته «الازبكية»، و التى تبلغ قيمتها 200 ألف دولار أمريكى.

ومنحت جائزة أفضل رواية غير منشورة قابلة للتحويل لعمل درامي، وقيمتها 100 ألف دولار، للروائي السوداني «علي الرفاعي» عن روايته «جينات عائلة ميرو»،وفقاً لموقع الجائزة.

أما الفائزون الخمسة في فئة الرواية المنشورة، ومجموع قيمة جوائزها 300 ألف دولار، هم اللبناني الياس خوري عن روايته أولاد الغيتو.. اسمي آدم، والفلسطيني إبراهيم نصرالله عن أرواح كليمنغارو، واللبنانية إيمان حميدان عن خمسون غراماً من الجنة، والفلسطيني يحيى يخلف عن راكب الريح، والمصري ناصر عراق عن الأزبكية.

والفائزون الخمسة في فئة الروايات غير المنشورة، ومجموع قيمة جوائزها 150 ألف دولارهم سالمي الناصر عن رواية الألسنة الزرقاء، والعراقي سعد محمد رحيم عن ظلال جسد، والمغربي مصطفى الحمداوي عن ظل الأميرة، واليمني محمد العمران عن مملكة الجبال العالية، والسوداني علي أحمد الرفاعي عن جينات عائلة ميرو.

وعن فئة الدراسات البحث والتقييم والنقد الروائي، والتي يبلغ مجموع قيمة جوائزها 75 ألف دولار، فاز كل من إبراهيم الحجري، وحسن المودن، ومحمد بو عزة المغرب و زهور كرام المغرب وحسام سفان.

المصدر: بوابة الوسط

التاريخ: 14 أكتوبر 2016