تخطي التنقل

لقد تم غلق باب الترشح في الدورة العاشرة.

“REFORM” تناقش رواية “مجانين بيت لحم”

“REFORM” تناقش رواية “مجانين بيت لحم”

نفذت المؤسسة الفلسطينية للتمكين والتنمية المحليةREFORM ، جلسة مراجعة أدبية لمناقشة رواية بعنوان: “مجانين بيت لحم” بمشاركة الكاتب الصحفي أ. أسامة العيسة، ضمن مشروع GUSU الذي تنفذه المؤسسة والممول من الوكالة الاسبانية من خلال الوكالة الاسبانية للتنمية الدولية (AECID) ومن خلال القنصلية الاسبانية.

وتحدث الكاتب أسامة العيسة عن الرواية وملامستها لهوية الفلسطيني الثقافية، وكيفية تذوق النص الادبي من شخص لاخر وكيف يمكن تفسير الجنون في مكنون الرواية والتي عبر عنه الحضور بالعدالة الغائبة، وواقع مشاركة الشباب الفلسطيني في الحياة العامة، وشكل العلاقات التي تنسج على أسس مصالحية ضاربة بعرض الحائط مصالح العامة، وفكرة التغيير المرتبطة بأذهاننا في الصندوق.

وتهدف حلقات النقاش في المقاهي الادبية الى بناء وتطوير قدرات الشباب في التحليل المجتمعي للمساهمة في تجسير تلك العلاقة بين الفلسطيينين في مختلف المناطق، والتغلب على ازمة الهوية التي يعيشها المواطن الفلسطيني وتحديدا بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي، وتطوير الادوات المستخدمة في معالجة الظواهر المجتمعية المختلفة منها السلبية، ومحاولة تشكيل شبكات ثقافية اجتماعية.

ويهدف المشروع الى تعزيز الهوية الفلسطينية للمواطن الفلسطيني في القدس، واعادة بناء الجسور بين المقدسيين ومحيطهم الثقافي والاجتماعي والوقوف عند المعيقات التي تحول دون الوصول الى ذلك والضغط لجهة ايجاد نظم مستجيبة لهم، واعادة تعزيز الموروث الثقافي والاجتماعي الفلسطيني، كما يهدف الى تعزيز شراكة الشباب والمرأة في الحياة السياسية الفلسطينية، خاصة في القدس، واعادة إحياء الهوية الفلسطينية الجامعة.


أضف تعليق